Follow my blog with Bloglovin

القائمة الرئيسية

الصفحات






الباب المنزلق *


يتميز الباب المنزلق بسماكته وفخامته و كبره أيضا حيث يتم تركيبه في الأبواب التي تقع خارج الفيلات لكونه يسمح بخلق مسافة كبيرة و لا يعيق حركة الخروج و الدخول مما يسمح بسلاسة مرور العربات و الأشخاص في نفس الوقت ان لزم الأمر و بما أنه منزلق فانه يتحرك على عجلات صغيرة و صلبة تقع تحت الباب مباشرة و تنزلق على سكة حديدية.

لكي نتمكن من فتح الباب المنزلق اوتوماتيكيا يجب علينا ان نضيف ميكانزيمات تتكامل مع بعضها البعض كي  تساعدنا على ذلك بشكل صحيح و هي كالتالي :

المحرك    MOTEUR: هو المسؤول عن تحريك الباب ذهاب و مجيئا و ايقافها و إعادة تحريكها و ذلك عن طريق إشارة لا سلكية أو إشارة سلكية من مفتاح.

سكة    CREMAILLER: يتم  كيها على مستوى الباب بطريقة صحية و محاذية للترس الموجود في المحرك كي يتمكن من جر الباب .

الحساسات أو PHOTOCELLULES : مكون أساسي أيضا هو يتكون من عنصرين يتم وضعهما قبالة بعضهما البعض و بارتفاع يصل الى 70cm  عن الأرض حيث يشكلان حماية بشرية أو حيوانية اثناء المرور عبر الباب حين عملية الانسداد فيتم توقيف الباب و إعادة فتحه تلقائيا.

اللمبة أو la lampe : تصدر أضواءا متقطعة حيث تعلم المارة او السيارات التي تمر قرب الكراج بان الباب سينفتح و هناك من سيدخل او يخرج من الكراج و يجب عليه ان يكون منتبها لهاته العملية لكي لا يتفاجأ و يقع حادث و تزداد أهميتها بالليل.

جهاز الجيب للتحكم عن بعد : هو جهاز صغير و خفيف الوزن يتوفر على زرين أو أكثر لا يتعدى أربعة يسمح للمستخدم أن يفتح أو يقفل الباب عن بعد دون النزول من مركبته أو سيارته اثناء الدخول أو الخروج.






هل اعجبك الموضوع :

تعليقات