Follow my blog with Bloglovin

القائمة الرئيسية

الصفحات



          







 تتميز وسائل الإنذار السرقة بدون كابل بالاتصال بين جميع مكوناتها عبر ترددات 433.9 Mhz"ميجاهرتز"  أو 868Mhz  "ميجاهرتز".

          حيث يتم تحديد مهمة محددة و خاصة لكل عنصر من عناصر نظام الإنذار، حيث أن هذا الأخير يقوم بتحليل المشاكل المترتبة عن تدخل للغرباء في مجال النظام دون ابداء كلمة السر المعدة مسبقا أو مفتاح يتيح فتح النظام، فانه ينبه لوحة التحكم عبر ارسال إشارة لاسلكية اليها و بالتالي تقوم هاته الأخير بارسال إشارة الى صافرة الإنذار تخبرها باطلاق الصافرى لاحداث ضجيج عال لأجل جلب الانتباه لوجود دخيل.



     
          مكونات نظام الإنذار للسرقة بدون كابل:

            أولا يجب الإشارة علة وجود بعض أنظمة الإنذار للسرقة جد متواضعة تسمح فقط بالاستجابة لأدنى مستوى من الاحتياج الحماية.

                حيث يكونون فقط عبارة عن كاشفات مع صفارات الإنذار المتكاملة والمزودة بجهاز تحكم عن بعد و جهاز ارسال رسائل قصيرة عبر خدمة GSM للنماذج المتقدمة التي تسمح بارسال الاخطارات.

               كاشفات الحركة (مع أو بدون كاميرا) أو كاشفات الفتح المستقل. اقتصادية وخاصة سهلة التركيب ، ولكن تأثيرها محدود. لن ينبهك إنذار الباب إذا دخل الدخيل عبر الشرفة ، على سبيل المثال.

 تتكون أنظمة الإنذار المنزلية الأكثر تقدما من العناصر التالية:

1- مركز الإنذار:  تشمل بعض الانواع الاتصال الداخلي ولوحة المفاتيح وصفارة الإنذار و "جهاز إرسال GSM مع بطاقة SIM للتنبيهات المتصلة عبر الهاتف المحمول".

2 -  كاشفات مستقلة:  كاشفات الحركة ، وكاشفات فتح الباب أو النافذة ، وما إلى ذلك. توجد
أيضا  كاشفات للحركة مزودة بمستشعر صور أو كاميرا تسمح بالتقاط الصور تلقائيًا في حالة حدوث اقتحام.

3 - جهاز تحكم عن بعد واحد أو أكثر.

4 -عناصر مختلفة تكمل أنظمة الإنذار العليا: كاشف الدخان ، الكاميرا ، صفارات الإنذار الداخلية / الخارجية المستقلة ، قارئ الشارات ، شارات الوصول دون تلامس ، ملصقات الردع ، إلخ.



اذن مبدأ الاشتغال للنظام يظل هو نفسه لمبدأ الاشتغال لوسائل إنذار السرقة بالكابل، بصرف النظر عن النوع إنذارالمثبت بالمنزل أو المحل:حيث انه يقوم بعملية ثني المتسلل عن دخول المبنى ، والتنبيه في حالة حدوث اقتحام مما يؤدي ذلك الى التسبب له في الفرار.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات